سفير دولة الكويت لدى أستراليا يبحث عدد من المسائل مع وزير العدل في أستراليا

قام سعادة سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب عبدالرحمن البدر بتسليم رسالة خطية موجهة من وزير العدل ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة الدكتور / فالح عبدالله العزب إلى وزير العدل ومساعد رئيس الوزراء لمكافحة الإرهاب ميشيل كينان .

وصرح السفير نجيب البدر بعد اللقاء بأنه بحث مع وزير العدل عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك ، وموضحا بأن الرسالة تتعلق برغبة دولة الكويت بتقوية آفاق التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الصديقين ، وذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات للتعاون القانوني والقضائي في ظل العلاقات الثنائية المتميزة وفي كافة المجالات ، وبين السفير البدر بأن تعزيز التعاون القضائي في مجال تبادل المعلومات ، وتقديم المساعدة القضائية وتسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة عبر الحدود والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد ، هو أمر يحقق المصلحة للجانبين  .

كما أشاد السفير البدر بالتعاون الأمني والقضائي في مجال مكافحة الإرهاب بين الكويت وأستراليا وذلك نظرا لما يمثله الإرهاب من خطر مشترك مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون الدولي لمكافحة آفة الإرهاب في ظل عدم وجود أي دولة محصنة من مخاطر الإرهاب .

وعبر السفير البدر عن تهاني دولة الكويت بمناسبة انتخاب أستراليا لعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمس ، معربا  عن تمنياته لها بالتوفيق في أداء ولايتها الإنسانية خلال السنوات الثلاث القادمة .

من جانبه عبر وزير العدل في أستراليا عن ترحيبه لتعزيز التعاون القانوني والقضائي بين الكويت وأستراليا وبشكل يسهم في تحقيق الطموحات والأهداف المشتركة . 

تطبيقات السفارة للهواتف الذكية

تويتر السفارة