معلومات هامة حول القوانين والشروط التي تفرضها الحكومة الأسترالية على الوافدين إلى استراليا

- عند دخول استراليا يجب على الوافد أن يكون قد حصل على تأشيرة الدخول المناسبة قبل الوصول إلى استراليا وأن يكون جواز سفره/وثيقة سفره صالحة ومقبولة لدى السلطات الأسترالية ، بالإضافة إلى ضرورة تعبئة وتوقيع كرت خاص بالمسافرين الوافدين يدعى "Incoming Passenger Card" .

- يتم فرض رسوم وغرامات في حالة عدم الإعلان عن أي سلع محظورة أو سلع مُقيَّدة أو الإفادة بأي معلومات زائفة أو مضللة في بطاقة الراكب القادم أو بطاقة الراكب المغادر الخاصة بالمسافر.

- عند الوصول إلى أستراليا يتم التأكد من أن المسافر لا يحمل معه أي مواد أو اصناف ضارة بالأمن البيولوجي والتي قد تعرّض قطاع الزراعة والبيئة في أستراليا للخطر ، ثمة سلع أخرى قد تخضع لقيود وسوف يتعيَّن على المسافر استصدار تصريح بشأنها ، كما تفرض القوانين الأسترالية الصارمة رقابة على استيراد وتصدير النباتات والحيوانات المحمية ومنتجاته .

- تفرض استراليا عقوبات صارمة وغرامات كبيرة في قضايا تهريب المخدرات ، حيث أن حيازة المخدرات أو الاتجار بها (الحشيش والهيروين والكوكايين والأمفيتامين وغيرها) جريمة خطيرة للغاية .

- يجب عدم استخدام الهواتف النقالة وكاميرات التصوير وكاميرات الفيديو وأجهزة التسجيل في الأماكن الخاضعة لرقابة قوات الجمارك وحماية الحدود الأسترالية ACBPS في المطارات والموانئ البحرية ، لذا فإنه يجب إغلاق الأجهزة الالكترونية إلى حين استكمال كافة إجراءات قوات الجمارك ووزارة الزراعة والدخول إلى المنطقة العامة ، علماً بأن الاستخدام غير المرخص قد تنتج عنه غرامة فورية.

- قد يتم تفتيش أمتعة المسافرين القادمين أو المغادرين لأستراليا بواسطة موظفي قوات الجمارك وحماية الحدود الأسترالية وموظفي الأمن الحيوي في وزارة الزراعة ، كما يُرجى العلم أن تفتيش الأمتعة وأي تفتيش آخر هو جزء أساسي من دور ACBPS في حماية الأمن والاقتصاد والبيئة والصحة والتراث الثقافي الأسترالي.

- يجب التصريح عن حيازة أية أسلحة أو ذخائر حقيقية أو مزيفة كتلك التي يتم استخدامها في الألعاب ، بالإضافة إلى جميع أنواع السكاكين والمقاليع والنشاب وأجهزة الصدمة الكهربائية ومؤشرات الليزر والسترات الواقية والهراوات ورذاذ الفلفل وغيرها من قطع الغيار والاكسسوارات التي تستخدم في الأسلحة والبنادق ، ذلك أن غالبية هذه المواد تحتاج لإذن خطي قبل إدخالها إلى استراليا .

- يُحظر حمل السلع المُزيفة والمنسوخة ، كأقراص DVD والأسطوانات موسيقية والحقائب اليدوية وغيرها ، بدون ترخيص ، وقد تتم مصادرة/الحجز على هذه السلع وقد يتعرض المسافر للخضوع لمحاكمة مدنية أو جنائية.

- لا يتعين على المسافر التصريح عن حمله لأدوية كالأسبرين  والباراسيتامول أو أي أدوية أسترالية لا تحتاج لوصفة طبية ، إلا أن الأدوية التي تحتاج لوصفة طبية ولا تحتوي على مواد خاضعة للرقابة يمكن جلبها إلى استراليا في كمية لا  تزيد على الاستخدام الشخصي أو استخدام مسافر آخر تحت رعايتك لمدة ثلاثة شهور.

- ليس ثمة حَدٌ ينطبق على مبلغ العملة أو الأوراق المالية القابلة للتداول والصادرة لحاملها الذي يمكنك جلبه إلى أستراليا أو إخراجه منها ، إلا أنه يجب التصريح عن أي مبلغ يصل إلى 10,000 دولار أسترالي (أو ما يكافئها من العملات الأجنبية) أو أكثر.

- قد تخضع بعض السلع المستجلبة إلى أستراليا للرسوم الجمركية وضريبة السلع والخدمات ، إلا أن الأشياء الشخصية معفية من هذه الرسوم ، كما يمكن للمسافر أن يستعيد قيمة ضريبة السلع والخدمات GST إذا تم شراء السلع خلال 60 من تاريخ مغادرة استراليا وبقيمة فاتورة تبلغ 300 دولار استرالي على الأقل (شامل للضريبة) ومن محل واحد ، وعلى أن لا تزيد قيمة إجمالي الفواتير عن 1000 دولار استرالي ، ويتوجب على المسافر تقديم الفاتورة الأصلية والسلع المشتراة وجواز السفر وبطاقة الصعود إلى الطائرة عند مغادرة استراليا إلى مكتب استرداد الضريبة للسياح.

- حد الإعفاء من الرسوم الجمركية للتبغ الذي يتم جلبه إلى استراليا هو50  سيجارة أو 50 غرام من منتجات التبغ ، إلى جانب عبوة سجائر واحدة مفتوحة تحتوي على 25 سيجارة أو أقل ، ويتم فرض رسوم على أية منتجات تبغ تزيد عن الكمية المذكورة.

تطبيقات السفارة للهواتف الذكية

تويتر السفارة